تنزيل تطبيق تيليجرام Telegram اخر اصدار (افضل برنامج تواصل)

 تطورت الحياة بنا كثيرا وأصبحت التكنولوجيا التي نعيشه اليوم مع حياتنا اليومية هي من أسهل الطرق التي سهلت لنا الكثير من الأمور , بحيث لو القينا نظرة في السنوات الماضية ليست ببعيدة , سوف نجد بأن لم نكن نعيش مثل هذا التطور الذي نعيشه اليوم , وأيضا من أهم الأشياء التي جعلت التكنولوجيا تتفوق بشكل كبير هي ظهور الهواتف المحمولة التي أصبحت مصدر اهتمام الجميع.


تنزيل تطبيق تيليجرام Telegram اخر اصدار (افضل برنامج تواصل)


إذا كنت تريد تذكر الماضي وأن تقارن الحاضر , فأن سوف اخبرك فانك كنت تعرف الهاتف الأرضي وهاتف المحمول الذي لم يكن يسمح لك استخدام سوء الاتصال والرد على المكالمات وارسال رسائل نصية.


لكن العالم اليوم يختلف كثيرا وخصوصا مع وصول الأنترنت على كافة بقاع الأرض , بحيث أيضا يعتبر الأنترنت من العوامل التي سهلت لنا الحياة , وخصوصا بأن أصبحت شبكات WI-FI متواجدة في كل مكان بدون استثناء , وأيضا مع كل هذه التكنولوجيا , طبعا بدون البرامج او الألعاب أو المواقع التي نتصفحه ونقضي به أوقات ممتعة , طبعا لا قيمة بدونه , وخصوصا برامج التواصل الاجتماعي , التي تعتبر شريان الحياة لملايين المستخدمين للهواتف الذكية.


تحميل تطبيق تيليجرام أفضل تطبيق تواصل ودردشة للاندرويد و الايفون


برامج التواصل الاجتماعي , هي أفضل وسيلة تمنحك متعة رائعة ومميزة , بحيث عندما تسمع عن أي تطبيق أو برنامج تواصل اجتماعي , هنا عليك أن تعرف بأن عبر هذا التطبيق أو البرنامج سوف تجتمع بأشخاص تحبهم ويحبونك , و أيضا سوف يجعلك التطبيق تبني علاقات صداقة مع أشخاص اخرين لربما للأول مرة تعرفهم.


ظهرت الكثير من تطبيقات التواصل الاجتماعي وكان ظهورها من أكثر الأمور التي عملت على بناء عالم بعالم اخر , بحيث كان لهذه التطبيق أهمية كبيرة لدينا ومن اهم هذه البرامج هو تطبيق فيس بوك , وأيضا تطبيق انستقرام , و أيضا تطبيق واتس اب , كل هذه التطبيقات هي ليست نهاية برامج التواصل الاجتماعي , بل تعتبر الأفضل و الأكثر استخداما بشكل يومي.


من اكثر الأشياء التي تجد الملايين يهتم به هي برامج التواصل الاجتماعي , بحيث أصبح التواصل والتعارف مع الأخرين وأيضا مراسلة الأصدقاء و العائلة هو أساس الحياة لدى الكثيرين , بحيث يعتبر من أهم المور التي يهتم به مستخدمين الهواتف الذكية و أيضا أجهزة الكمبيوتر.


إذا كنت من الأشخاص الذين يبحثون عن أفضل تطبيق تواصل اجتماعي , يحتوي على مميزات رائعة , وتستطيع الاستفادة من خلاله عبر العديد من الخصائص التي يوفرها لك , وأيضا التي سوف تساعدك في استخدام البرنامج بشكل اسهل و أسرع , أليك اليوم أفضل تطبيق تواصل اجتماعي , بحيث يعتبر تطبيق غني عن التعريف , وأصبح معروف لدى الملايين من مستخدمين الهواتف الذكية في كافة أنحاء العالم.


بحيث تطبيقنا اليوم هو تطبيق تيليجرام Telegram‏ الذي يعتبر أيضا من أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي التي تتيح لك إجراء المكالمات الصوتية وأيضا ارسال وتبادل الصور والفيديوهات مع جميع المستخدمين الذين يمتلكون الهواتف الذكية ويستخدمون التطبيق على هواتفهم.


ما هو تنزيل تطبيق تيليجرام Telegram‏ 


يعتبر تطبيق تيليجرام هو احد أفضل برامج التواصل الاجتماعي , بحيث يعد من البرامج المميزة التي تتيح للمستخدم إمكانية التواصل مع الأخرين من خلال المراسلة عبر الدردشة الكتابية أو عبر ارسال المقاطع الصوتية وكذلك الصور والفيديوهات وإجراء المكالمات.


ليس فقط تطبيق تيليجرام يتيح لك ارسال صور او فيديوهات أو إجراء المكالمات صوتية أو فيديو , بل أيضا يتيح لك إمكانية ارسال المستندات وكذلك تستطيع ان تشارك موقعك الخاص مع الأصدقاء , والعديد من المميزات التي سوف تنال اعجابك.


يتيح لك تطبيق تيليجرام عمل مجموعات وتستطيع أيضا أن تضيف الأعضاء من جهات اتصالك أو تستطيع ان تشارك رابط الدعوة وتدعي الأشخاص ,ويمكنك أيضا أن تنضم الى الكروبات وكذلك الى المجموعات.


 بحيث تستطيع ان تنضم الى مجموعات مختلفة تهتم في مجال معين على سبيل المثال , قنوات مهتمة بنشر الصور الجميلة لطبيعة وأيضا قنوات تلقي الأشعار والقصائد وأيضا قنوات اخبارية والكثير من القنوات التي سوف تجدها في التطبيق بمجرد البحث عنها.


من المميز للغاية هو بأن التطبيق وعبر العديد من الخصائص والمزايا الرائعة التي يوفرها , اصبح متفوق على الكثير من تطبيقات التواصل الاجتماعي , وخصوصا بأن اصبح يتقدم على تطبيق واتس اب , بحيث أيضا يعد برنامج الواتساب تطبيق دردشة ومراسلة فورية يمتلك الكثير من المميزات الرائعة و ايضا يحتوي على خصائص مميزة.


 وبنفس الوقت وعبر مزايا وخصائص تطبيق تيليجرام , يأت التطبيق وبقوة منافس لـــ الواتس اب , بحيث أصبح تطبيق تيليجرام مصنف من أفضل برامج التواصل الاجتماعي , ومع مرور الوقت وجد نفسه التطبيق بهواتف الملايين من المستخدمين من كافة أنحاء العالم.


من أهم المزايا التي جعلت التطبيق يحقق أنتشار واسع ومتفوق على باقي برامج التواصل الاجتماعي , هو بأن التطبيق في جين و اخر يحصل على تحديثات جديدة , ومع هذه التحديثات يتم إضافة مزايا جديدة , وهذا ما أثبت بأن تطبيق تيليجرام يستحق الاستخدام , بحيث أصبح مصدر اهتمام الملايين  وأصبح يستخدمونه بشكل يومي.


من المميز في التطبيق هو بأن البرنامج يحتوي على الكثير من المميزات , وهذه المزايا جعلت من التطبيق مصدر اهتمام للكثيرين من كافة انحاء العالم .


مميزات تطبيق تيليجرام Telegram‏ 


مثله مثل أي تطبيق تواصل اجتماعي , يتواجد في تيليجرام الكثير من المميزات التي تجعله مصنف ضمن أفضل برامج التواصل الاجتماعي , بحيث عبر مزايا التطبيق , سوف تحصل على الكثير من الموارد التي ستحتاجه في التطبيق وسوف تجد عبرها سهولة في الاستخدام , ومت أفضل هذه المميزات هي كالتالي:


✔ يعتبر تطبيق تيليجرام برنامج مجاني , بحيث يأتي التطبيق مناسب لكافة الهواتف الذكية , بحيث بالنسبة للهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد تستطيع تنزيله عبر متجر جوجل بلاي , وبالنسبة لهواتف الايفون والايباد , يمكنك تنزيله عبر متجر اب ستور


✔ يتميز تطبيق تيليجرام بواجهة سهلة للغاية , بحيث سوف تسمح لك بالتنقل بين اقسام التطبيق و أيضا يمنك أن تتنقل به بشكل اسهل و أفضل.


✔ تحكم كامل في كافة خصائص التطبيق بحيث يوفر لك البرنامج التعديل على ملفك الشخصي على سبيل المثال يمكنك وضع صورة شخصية و أيضا كتابة اسمك ونبذة عنك ( وضع حالة ) , وأيضا المميز بأنك قادر على وضع اسم مخصص لدعوة الأشخاص الأخرين أو تستطيع ان تعطي هذا الاسم بدون ان تعطي رقم هاتفك الخاص.


✔ خصوصية كاملة بحيث يتيح لك تطبيق تيليجرام التحكم الكامل بكافة خصوصيتك على التطبيق على سبيل المثال أن تخفي أخر ظهور في البرنامج , ويمكنك ان تمنع المكالمات عن أشخاص معينين وأيضا عن الجميع إذا كنت ترغب , بمعنى تستطيع وضع التطبيق لعدم تلقي المكالمات , يمنك أيضا أن تحدد من يحق له إضافتك على المجموعات , والكثير من المميزات التي سوف تجعلك تتحكم في التطبيق بشكل كامل.


✔ يمتلك أيضا عبر تطبيق تيليجرام ان تنشأ مجموعات , وتستطيع أن تضيف له أعضاء أو تستطيع دعوة الأخرين عبر (رابط دعوة مخصصة تنشا انت ) , بحيث يتيح لك أيضا التحكم في الكثير من الأمور على المجموعة على سيل المثال يمنك إضافة أو إزالة أي شخص وأيضا تعين مشرفين للمجموعة , وأيضا توفر لك خيارات عديدة تمنحك تحكم كامل على المجموعة.


✔ يمكنك أيضا عبر تيليجرام ان تعمل قناة وأيضا تستطيع تخصيصه كيف ما ترغب وتشاء , بحيث يوفر لك التطبيق هذه الميزة , والتي تعتبر مصدر اهتمام الكثيرين من مستخدمين التطبيق , وتستطيع أن تخصص القناة حسب ما تحب مثل أن تجعله قناة خاصة بتصميماتك أو بصور مكتوب عليه أو فيديوهات قد عملت لها مونتاج على سبيل المثال ( حالات واتس اب ) , والعديد من الأمور الأخرى التي يتيح لك تطبيق تيليجرام فعله.


✔ يحتوي التطبيق على محرك بحث على غرار باقي تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى على سبيل المثال ( واتس اب و فيس بوك و انستقرام ) , بحيث يساعدك محرك البحث على أيجاد الجهة التي تريد البحث عنها بسرعة كبيرة , بحيث بمجرد الضغط على مكان البحث في الأعلى , سوف تقوم بكتابة أي سام خاص أو اسم قناة أو مجموعة و إلخ , وسوف تظهر لك النتائج في الأسفل مباشرة , ويتيح لك التطبيق البحث بكافة اللغات.


✔ لغات متعددة  أيضا تعد مصدر جعل تطبيق تيليجرام ينتشر بشكل كبير وبسرعة , بحيث من أفضل المميزات على التطبيق هو بأن تيليجرام يوفر للمستخدمين جميع لغات العالم , وهذا ما جعله ينتشر بسرعة.


✔ يتيح لك التطبيق أيضا ارسال الصور والفيديوهات بنفس الجودة وبحجم كبير , ويمنك أيضا أن تستقبل المكالمات الصوتية و الفيديو عبر التطبيق , وتستطيع عبر تيليغرام ان ترسل المستندات وأيضا مشاركة جهات الاتصال.


✔ يمكنك ضبط خصائص التطبيق كيف ما تشاء وحسب ما ترغب , على سبيل المثال , تستطيع تحديد تحميل الفيديوهات أو الصوتيات أو الصور بشكل تلقائي أو بشكل يدوي , وتستطيع ان تضبط شبكة الهاتف المحمول لتحميل أو عبر شبكة Wi-Fi.


✔ تستطيع أيضا قفل التطبيق برقم سري وتأمينها , بحيث تعد ميزة رائعة خصوصا للأشخاص الذين يرغبون في تأمين خصوصيتهم ومنحه نسبة امان عالية.


✔ على غرار تطبيق واتس اب وفيس بوك , يتيح لك تطبيق تيليجرام إمكانية تفعيل المصادقة الثنائية ( ميزة التحقق بخطوتين) , بحيث تعتبر من اهم المميزات التي تساعدك على تقديم امان كبير للتطبيق ولرقم هاتفك  بنفس الوقت.


✔ استخدام رقمك على تيليجرام على أجهزة متعددة , الميزة الوحيدة التي ليست موجودة بهذا الشكل سوء في تطبيق تيليجرام , بحيث يمكنك استخدام التطبيق بنفس الخط على هاتف أخر أو على جهاز الكمبيوتر.


✔ صور وايموجي متحرك , بحيث يعتبر تطبيق تيليجرام من أكثر التطبيقات التي تقدم للمستخدمين صور متحركة وأيضا مباشرة من داخل التطبيق تستطيع أن ترسل هذه الصور أوقات المحادثة  مع الأخرين , بدون أن تحتاج لبرامج لكي تتمكن من الحصول عليه.


✔ تدمير ذاتي بعد ثواني معدودة للرسائل , أيضا تعتبر من المميزات الرائعة التي يقدمه تطبيق تيليجرام و بحيث يتيح لك التطبيق تدمير كافة الرسائل بعد تحديد مهلة لصورة أو فيديو أو حتى رسالة نصية سوف يتم حذفه تلقائيا بعد انتهاء هذه المهلة.


✔ حذف الرسائل من الطرف الأخر , أيضا تعتبر من المميزات الأكثر من رائعة التي يتيح لك التطبيق استخدامه , بحيث يمنحك حذف الرسائل حتى ولو بعد فترة طويلة من الطرف الأخر بسهولة.


✔ يمكنك تدمير الحساب الخاص بك على تيليجرام عن طريق تحديد مهلة في حال لم تدخل للتطبيق على سبيل المثال ثلاثة اشهر أو ستة أشهر أو سنة كاملة , تستطيع ان تحدد خيار من هؤلاء , وفي حال لم تدخل التطبيق لفترات تتجاوز الفترة التي قمت بتحديدها , سوف يتم تدمير حسابك تلقائيا و وهذه ميزة أيضا أكثر من رائعة.


✔ يمكنك تفعيل الوضع المظلم على التطبيق الذي سوف يساعدك على الكثير من الأمور ومن اهم تلك الأمور هي بأن الميزة سوف تمنحك حفاظ كامل على عينيك من الاشعة البيضاء , وأيضا , تساعدك على الحفاظ على البطارية اثناء استخدام التطبيق.


كيفية تفعيل الرقم على تطبيق تيليجرام Telegram‏


في البداية طبعا سوف تقوم بتنزيل التطبيق على هاتفك , بحيث متوفر تطبيق تيليجرام لهواتف اندرويد على متجر جوجل بلاي , وأيضا للايفون على اب ستور.


بعد تحميل التطبيق على هاتفك , سوف تظهر لك واجهة بسيطة وسهلة للغاية وهي ما بحتاجها منك ان تضع البلد ووضع الرقم الخاص بك من ثم سوف تضغط على السهم →.


ملاحظة مهمة: لكي تستطيع استخدام التطبيق عليك أن تمتلك شريحة أتصال SIM , لكي تتمكن من التسجيل في التطبيق واستخدامه.


بعد أن تحدد البلد وأيضا تكتب الرقم الخاص بك , وتضغط عل السهم الأزرق الذي سيكون في الأسفل و سوف تتوصل بكود التفعيل , عليك أن تضعه بمكانه المخصص و ويجب أن تعلم بأن هناك احتمال أن تتوصل بكود التفعيل ام عن طريق رسالة sms  أو عبر أتصال هاتفي.


تستطيع بعد ذلك ان تضع الاسم الخاص بك الذي سوف يظهر للأخرين او لجهات اتصالك وأيضا وضع صورة شخصية لتعريف عن نفسك به , وبعد ذلك من ثم سوف تضغط على السهم.


بعد ذلك سوف تتواجه للواجهة التطبيق الرئيسية , بحيث سوف تمنح التطبيق مع بداية الأمر بعض الأذونات التي يحتاجه , وهو روتين وأمر عادي في كل تطبيق لكي تتمكن من استخدامه بسهولة , وهنا تستطيع البدء في مراسلة الأخرين , وأيضا البحث عن القنوات أو المجموعات وأيضا الوصول للإعدادات التطبيق لتخصيصه كيف ما ترغب وتشاء.


نهاية المقال: يعتبر تطبيق تيليجرام من أفضل التطبيقات التي سوف توفر لك الكثير من المميزات التي تجعلك تراسل وتستمتع مع الأخرين عبرها , بحيث سوف  يوفر لك سهولة في العثور على الكثير من المميزات به , وأيضا يعد التطبيق امن بشكل كبير بحيث يعد امان التطبيق والحفاظ على خصوصية المستخدمين هو الأهم في تيلغرام , وتقدم الشركة امان كبير للمستخدم.


أيضا يعد تطبيق تيليجرام تطبيق متميز يحتوي على كافة المميزات التي يحتاجه المستخدم لمراسلة الأصدقاء , وأيضا يوفر لك الكثير من المزايا التي سوف تجعلك تستمتع في استخدام التطبيق.