تنزيل تطبيق فيس بوك لايت Facebook Lite اخر تحديث جديد مجانا

 أصبح وسائل التواصل الاجتماعي في كل يوم نتعرف على تطبيق مختلف , وطبعا بسبب الحاجة الكبيرة له , ونشاهد جميعنا بان في هذا الوقت نشاهد بأن شبكات الأنترنت أصبحت معك في كل مكان حول العالم , بحيث أصبح من السهل جدا التواصل مع الأخرين مهما كانت المسافات بينكم بعيدة.


تنزيل تطبيق فيس بوك لايت Facebook Lite اخر تحديث جديد مجانا


أصبح لهذه البرامج شعبية كبيرة وأصبح من أفضل التطبيقات التي يهتم به الملايين حول العالم , وجميعنا يعلم بأن الهواتف الذكية و أجهزة الكمبيوتر أصبحت اليوم بكثافة , بمعنى أصبح من السهل استخدام هاتف أو امتلاكه.


تحميل برنامج فيس بوك لايت اخر اصدار 


شاركنا معكم بالسابق واخبرنكم عن أفضل تطبيق تستطيع عبرها وبسهولة التعرف على أشخاص من كافة أنحاء العالم والتواصل مع الأصدقاء , بحيث تطبيق فيس بوك الذي يعد من أفضل البرامج الخاصة بالتواصل بيث يتيح لك التعارف على أصدقاء و أيضا انشاء صفحة خاصة بك ومشاركة أجمل اللحظات معهم عبر نشر الصور والفيديوهات على صفحتك و أيضا يتيح لك وضع حالة كتابية أو على شكل فيديو على غرار واتس اب .


وأيضا يوفر لك العديد من المزايا المختلفة  ومعها يأتي تطبيق ماسنجر الذي يعتبر تطبيق يأتي بجانب الفيس بوك وهو الأخ الصغير له و بحيث عبرها سوف تستطيع مراسلة الأشخاص الذين هما من الأصدقاء وكذلك أيضا يستطيع الأخرين مراسلتك عن طريقها , بحيث يعد تطبيق ماسنجر مدمج على الفيس بوك بمعنى من الضروري يأن تقوم بتنزيله لكي تستطيع  مراسلة الأشخاص الاخرين الذين قد ترغب بالتعارف عليهم على تطبيق الفيس بوك.


فيس بوك الشركة العملاقة عملت على تلبية الكثير من المستخدمين مما يعانون من ذاكرة تخزين بسيطة على هواتفهم أو يمتلكون هواتف بسيطة وأطلقت نسخة مخصصة لتلك الهواتف , ولكن تفاجئنا بأن لهذه النسخة أصبح له جمهور متفوق على نسخة فيس بوك الرسمية .


فيس بوك لايت الذي هي نسخة تم طرحه من فيس بوك و وكان الهدف منها هو أن يصبح الفيس بوك متواجد في كل هاتف سواء كان حديث أو ضعيف , بمعنى من أكثر الأمور التي يعاني منها مستخدمين التطبيقات هي المساحة الشاسعة , وجميعنا يعلم بأن تطبيق فيس بوك أصبح يتطلب مساحة واسعة , والسبب طبعا التحديثات الرهيبة والمميزة التي تعمل عليه فيس بوك في كل حين واخر.


لهذا السبب , عملت شركة فيس بوك على طرح نسخة (فيس بوك لايت) , بحيث تعتبر أيضا تابعة لشركة فيس بوك , ولكن حقا ما في هذه النسخة يستحق التقدير و بحيث ملايين المستخدمين للنسخة فيس بوك لايت عبروا عن شكرهم و امتنانهم لشركة فيس بوك على طرح نسخة فيس بوك لايت , التي تعتبر نسخة مميزة وأيضا مناسبة لكافة الهواتف الذكية.


Facebook Lite مع الوقت أصبح من البرامج المميزة والتي أصبح يهتم به الملايين حول العالم , وقد اثبت طيلة الأعوام السابقة ومنذ إصدارها , بأن تطبيق فيس بوك لايت يتقدم نحو الأمام , حتى بأن الكثيرين يفضلون هذه النسخة ويستخدمونه عوضا عن النسخة الرسمية.


طبعا المميزات والخصائص التي جاءت في نسخة فيس بوك لايت , أعطت للتطبيق مصدر اهتمام كبير للغاية , بحيث عمل التطبيق على إعطاء طابع مختلف عن نسخة فيس بوك الأساسية , إذا كنت تهتم كثيرا لتكتشف ما هو فيس بوك لايت وما هي أهم مميزاته , وطريقة العمل به , عليك أن تتابع قراءة المقال للنهاية , بحيث سوف نتعرف على كل ما يخص فيس بوك لايت , ونتعرف على كافة مميزاته بشكل تفصيلي.


نبذة عن تطبيق فيس بوك لايت Facebook Lite 


يعتبر تطبيق فيس بوك لايت من افضل النسخ التي طرحته شركة فيس بوك وكانت مخصصة وتهدف لمساعدة المستخدمين الذين يعانون من بطء في هواتفهم , وأيضا الأشخاص الذين لا تتوفر ذاكرة واسعة على هواتفهم , وأيضا يعتبر نسخة فيس بوك لايت نسخة خفيفة ومناسبة لكافة الهواتف الذكية , بحيث من حيث الحجم , تأتي نسخة فيس بوك لايت نسخة مختلفة واخف حجم من النسخة الرسمية .


وأيضا جاء التطبيق مختلف نوعا ما من حيث واجهة التطبيق , بحيث يوفر لك واجهة سهلة الاستخدام  , وأيضا لا تختلف عن النسخة الرسمية ولكن تعتبر مفهومة بشكل أفضل واسهل نوعا ما , وأيضا تساعدك نسخة فيس بوك لايت على توفير الطاقة وخصوصا إذا كنت تعاني من تفريغ على البطارية , وأيضا عبر خيار الوضع المظلم تستطيع تفعيل الوضع الداكن الذي سوف يساعدك على حماية عينيك من الاشعة البيضاء , بحيث أيضا يوفر لك التطبيق مزايا عديدة سوف تجعلك تستفيد من خلاله.


من المميز أيضا في نسخة فيس بوك لايت , بأن النسخة سوف تعمل معك على ابسك إشارة انترنت , والمميز أيضا بأن التطبيق جاء متوافق كع كافة الهواتف الذكية , بحيث تستطيع تنزيله على هاتف الاندرويد عبر متجر جوجل بلاي , بالنسبة لهواتف الايفون تستطيع تنزيله عبر اب ستور. 


بالرغم من أن التطبيق خفيف على الهواتف الذكية , لكن سوف يجعلك تستمتع في استخدام فيس بوك بشكل كامل , بمعنى كأنك تستخدم النسخة الاصلية , وأيضا جاء مختلف من حيث اللون , بحيث يأتي فيس بوك لايت باللون الأبيض , بينما يأتي فيس بوك الرسمي باللون الأزرق , وهذا طبعا يأتي شيء رائعة يجعلك تميز بهم على الشاشة الرئيسية بهاتفك.


فيس بوك لايت لا اجد اختلاف كبير بينه وبين النسخة الرسمية , بحيث سوف تستمتع بكافة المزايا التي تتواجد على نسخة فيس بوك الرسمي في نسخة فيس بوك لايت.


بعد تحميلك للتطبيق على هاتفك والبدء في استخدامه , ربما ستلاحظ الاختلاف الكبير بينها وبين فيس بوك النسخة الأساسية (الزرقاء) , ولكن من وجهة نظري لا تتسرع وتحكم بسرعة على التطبيق , ادعوك لتجربة كافة مميزاته من خصائص و اعدادات , وسوف تجد الفرق الكبير , بحيث ما سوف تشاهدها سوف يجعلك تندهش حقا , و خصوصا الواجهة الرئيسية للتطبيق التي تعتبر سهلة للغاية.

 

وأيضا كافة الاعدادات التي في النسخة الرسمية سوف تجدها على  نسخة فيس بوك لايت , بحيث سوف تجد ربما بعض الاختلافات التي قد يكون تم تغير مكانه على فيس بوك لايت , مثل الأعجاب أو وضع الصورة أو مشاركة أو التعليقات , ولكن سوف يكونوا بشكل اسهل ومميز نوعا ما , وأيضا يتوفر نسخة فيس بوك لايت على كافة اللغات , وهذا ما كعله ينتشر بسرعة كبيرة.


في فيس بوك لايت , سوف تكون قادر على استخدام التطبيق وكأنك سوف تستخدم النسخة الرسمية , ولكن دعونا نتعرف مع بعض على أهم الاختلافات التي جاءت في فيس بوك لايت وما هو الفرق بينه وبين النسخة الرسمية.


ما هو الفرق بين نسخة فيس بوك لايت و بين النسخة الرسمية أو العادية


تعرفنا مع بعض على أهم ما جاء في تطبيق فيس بوك لايت , ولماذا يعتبر مميز نوعا ولكن سوف نتحدث الأن عن أهم الأمور التي جاءت مختلفة , بحيث سنتعرف على الفرق بين نسخة فيس بوك لايت ونسخة فيس بوك الرسمية.


حجم التطبيق: بالطبع كان غاية فيس بوك عبر طرحه نسخة فيس بوك لايت هو ان تلبي احتياجات الملايين من مستخدمين الهواتف الذكية , بحيث أصبح فيس بوك لايت امل الملايين ممن يمتلكون هواتف ذو قدرة بسيطة وضعيفة , ولكن المفاجئة بأن فيس بوك لايت اصبح متوفر حتى في الهواتف الحديثة.


توفير الطاقة على هاتفك: تطبيق فيس بوك لايت اثبت بجدارة بأن مميز للغاية في هذا الأمر بالذات بحيث بعد تجربة الملايين له وجدو بأن التطبيق لا يستهلك كمية كبيرة من الطاقة على الهاتف , وهذا ساعد الكثيرين أيضا مما يعانون من تفريغ البطارية على هواتفهم.


توفير انترنت: يقدم أيضا فيس بوك لايت لكافة لمستخدمين تجربة رائعة , بحيث سوف تستخدم التطبيق بشبكة انترنت مهما كانت سرعته بمعنى حتى لو كنت تعاني من ضعف على الانترنت , فأن تطبيق فيس بوك لايت سوف يعمل معك على ابسط سرعة انترنت بهاتفك , بحيث سوف تستطيع عرض الفيديوهات وكذلك الصور يمكنك عرضه بجودة عالية , وأيضا تستطيع استخدام التطبيق بشكل سريع بدون مشاكل.


أداء التطبيق: يقدم فيس بوك لايت أداء مميز للغاية , بحيث يمنحك سرعة وامان وكذلك تستطيع عبر اعدادات التطبيق التحكم بكافة تفاصيل التطبيق , وما يميز التطبيق عن غيرها بأنه جاء متوفر على كافة الاعدادات مثل فيس بوك الرسمي , وهذا يعطي امل بأنك سوف تكون قارد على استخدام فيس بوك الرسمي في فيس بوك لايت , ولكن بالطبع فيس بوك لايت يأتي بشكل مختلف , والكثير من المزايا الأخرى التي جاءت في التطبيق جعلته مميز ومختلف عن النسخة الرسمية.


واجهة التطبيق: بالرغم من أن فيس بوك الرسمي متفوق بشكل كبير , ولكن ما وجدته وما وجدها الملايين مختلف نوعا ما , بحيث يوفر لك التطبيق واجهة سهلة الاستخدام وغير معقدة , بحيث يوفر لك فيس بوك لايت أيضا تجربة رائعة في فهم كافة تفاصيله , وأيضا يعد سريع في التصفح وأيضا التنقل , وكذلك يأتي تطبيق فيس بوك لايت بشكل أساسي يدعم الرموز وكذلك الملصقات و ولكن ليس هناك اختلاف بينهم , ربما وجدت بهذه الخاصية يشبه النسخة الرسمية.


أيضا كانت شركة الفيس بوك حريصة بشكل كبير على منح كافة القدرات وأيضا توفير الخصائص على فيس بوك لايت , بحيث جاء بشكل مختلف وفي جعبته الكثير من المميزات التي تجعله مصنف من أفضل البرامج التي جاءت ضمت التطبيقات الخفيفة , دعونا نتعرف على أفضل المميزات التي تتوفر على نسخة فيس بوك لايت.


مميزات فيس بوك لايت Facebook Lite 


  • تطبيق مجاني متوفر لكافة الهواتف الذكية , بحيث تستطيع تنزيله عبر متجر جوجل بلاي لنظام الاندرويد , ولهواتف الايفون تستطيع تنزيله عبر متجر اب ستور.
  • لا يعد تطبيق فيس بوك تطبيق يحتاج لمساحة واسعة لكي تستطيع تنزيله , على العكس تماما تستطيع تحميله على هاتفك بدون أن تحتاج لمساحة كبيرة على هاتفك , بحيث يعد تطبيق رائع لا يأخذ مساحة على هاتفك.
  • تستطيع تصفح التطبيق بشكل سريع بحيث يوفر لك تجربة رائعة في تصفح سريع وامن بأضعف شبكة انترنت على هاتفك , بحيث لا يتطلب فيس بوك لايت للأنترنت قوي لكي تتمكن من تصفحه.
  • يدعم لغات عديدة بحيث من أكثر المزايا التي جعلت التطبيق ينتشر بشكل سريع للغاية هو بأن التطبيق به كافة لغات العالم , وهذا ما جعله فرصة لكل شخص حول العالم من استخدامه.


تحميل تطبيق فيس بوك لايت Facebook Lite للاندرويد.

من هنا Download

تحميل تطبيق فيس بوك لايت Facebook Lite للايفون.


خلاصة المقال: الى هنا نامل أن نكون قد قدمنا لكن كل ما ترغب بمعرفته عن تطبيق فيس بوك لايت , بحيث قدمنا لك نبذة قصيرة عن التطبيق و ما هو أهم المزايا التي جعلت التطبيق ينتشرا بسرعة كبيرة للغاية , وأيضا ما هي خصائص التطبيق ولماذا يعد تطبيق مميز ومختلف عن نسخة فيس بوك الرسمية.