تنزيل تطبيق واتس اب ماسنجر WhatsApp اخر اصدار

تنزيل تطبيق واتس اب الذي يعتبر من افضل برامج التواصل الاجتماعي , في علم التكنولوجيا تطورت الحياة كثيرا , بحيث جميعنا يعلم بأن في هذا الوقت نعيش زمن جميل وممتع للغاية يوفر لنا كافة مستلزمات الحياة.


تنزيل تطبيق واتس اب ماسنجر WhatsApp اخر اصدار


 وأيضا يسهل علينا الكثير من الأمور للقيادة اعملنا اليومية ,  ولكن الشيء الأكثر اهتمام والأكثر متعة هو تطبيقات التواصل الاجتماعي التي جميعنا يشاهدها اليوم تنتشر بشكل أوسع و أكبر , وطبعا تطبيقات التواصل الاجتماعي تأتي بمزايا مختلفة ومنها مجانية متوفرة لكافة الهواتف الذكية وأيضا منها مدفوعة.


تحميل تطبيق واتس اب ماسنجر اخر تحديث


بصراحة هناك العديد من تطبيقات التواصل الاجتماعي كان له تأثير قوي على حياتنا , بحيث أصبحت من أهم الأمور التي نهتم به بشكل يومي , وطبعا الاستغناء عنها هو امر شبه مستحيل , على سبيل المثال تطبيق فيس بوك , الذي يعد شريان حياة بالنسبة للملايين , بحيث يعتبر من أفضل البرامج الخاصة في التواصل و التعارف , وأيضا يحظى بشعبية واسعة حول العالم , بحيث يعتبر التطبيق من أفضل البرامج التي تجعلك تتواصل بعالم اخر , وهو عالم ممتلئ بالمتعة والاثارة والتعارف على أشخاص من كافة أنحاء العالم.


بعد أنتشار تلك التطبيقات بكثافة , أصبح الأمر صعب بعض الشيء للتميز بينه , ولكن حديثنا اليوم هو للأشخاص الذين بشكل دائم يبحثون عن أفضل تطبيق دردشة وتواصل مع الأخرين بكافة المميزات التي يحتاجونه , بحيث سوف يكون محور حديثنا اليوم هو عن برنامج رائع ومميز و حظي بشعبية واسعة حول العالم , واصبح من أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي , بحيث يعد من البرامج المميز لدى الكثيرين.


سوف نتحدث اليوم في مقالنا عن تطبيق واتس اب وعن مميزاته وكريقة عمل حساب عليه , بحيث يعد تطبيق واتس اب من أفضل التطبيقات الخاصة في التواصل والدردشة مع الأخرين , بحيث يعتمد على هذا التطبيق ملايين المستخدمين حول العالم , وخصوصا بأن التطبيق جاء متوافق مع كافة الهواتف الذكية و أجهزة الكمبيوتر.


وقد أصبح تطبيق واتس اب بالنهاية من أفضل البرامج التي تعد اكثرها امن للتواصل والدردشة بشكل سريع مع الأخرين , بحيث يوفر لك هذا التطبيق الكثير من المميزات الرائعة التي تجعلك تستمتع في استخدامه , إذا كنت تبحث بشكل متكرر عن أفضل تطبيق دردشة وتواصل بكافة مميزاته , دعونا الأن نتعرف بشكل أوسع عن تطبيق واتس اب وعن أهم المزايا التي يحتوي عليه.


ما هي معنى كلمة التواصل الاجتماعي 


قبل أن نتعرف على تطبيق واتس اب , دعونا الأن نتعرف على ما تقصده كلمة التواصل الاجتماعي وما هي , بحيث تعتبر هي التطبيقات أو المواقع التي تتطلب رقم هاتف أو بريد الكتروني , بحيث تتيح لك هذه البرامج إمكانية التواصل مع الأخرين وتبادل الرسائل الصوتية , و أيضا إمكانية تبادل الصور والفيديوهات و إجراء المكالمات الصوتية والفيديو.


وأيضا تتمكن عبر هذه التطبيقات الدردشة والتواصل مع الأخرين في كافة أنحاء العالم , وطبعا بين هذه البرامج هو الذي سوف نخبرك عنها اليوم وسوف نتحدث عنها بشكل عميق وهو تطبيق واتس اب الشهير الذي يعتبر من أفضل البرامج التي يعتمد عليه ملايين الأشخاص من كافة أنحاء العالم للتواصل مع الأخرين.


نبذة قصيرة عن تطبيق واتس اب 


يعد تطبيق الواتس اب من أفضل برامج التواصل الاجتماعي , بحيث يتيح للمستخدمين إمكانية التواصل مع بعضهم للبعض و وتبادل الرسائل الصوتية و الدردشة الكتابية , وأيضا إرسال الصور والفيديوهات وإجراء المكالمات , بحيث يعتبر تطبيق واتس اب تطبيق متناسب لكافة الأعمار وهو تطبيق سريع للغاية في الدردشة وتلقي الرسائل , وأيضا يمتلك العديد من المزايا التي تجعله مصنف ضمن أفضل و أقوى تطبيقات التواصل الاجتماعي.


يمكن عبر تطبيق واتس اب أيضا أن يكون جو المحادثات أكثر متعة يتيح للمستخدمين العديد من الأمور الأخرى مثل , مشاركة موقعك الخاص مع الأصدقاء , وأيضا مشاركة جهات الاتصال , وكذلك المستندات و يتيح لك إمكانية مشاركة الملصقات ضمن المحادث و الأيموجي , وليس هذا فقط بل تستطيع عبر تطبيق واتساب أن تنشا المجموعات وتضبطه على حسب رغبتك وتستطيع إضافة أعضاء اليه من جهات اتصالك أو دعوتهم عبر رابط مخصص.


أيضا نجح واتس اب في جعل نفسه في الصدارة , طبعا من أكثر العوامل التي جعلت تطبيق واتس اب يلمع نجمه بسرعة كبيرة هي التحديثات المستمرة و اعتناء القائمين عليه , وأيضا في كل تحديث نشاهد بأن تطبيق واتس اب تم دخول مميزة جديدة اليه , ويفاجئ جمهورها ومحبيه بشكل متكرر بتحديث يكون أفضل بكثير عن سابقه.


يعد تطبيق واتس اب برنامج متكامل , بحيث جاء التطبيق منذ البداية متوافق مع كافة الهواتف الذكية و أجهزة الكمبيوتر , بحيث تستطيع تنزيله على هاتفك الاندرويد عبر متجر جوجل بلاي , و بالنسبة لهواتف الايفون و الايباد تستطيع تنزيله عبر متجر اب ستور.


اصبح التطبيق مصدر اهتمام للكثيرين , وطبعا هذا الأمر الذي جعل شعبيته تزداد يومآ بعد يوم , بحيث حصل التطبيق على نسبة كبيرة من التنزيلات , وهذا يدل بالطبع على مدى نجاح التطبيق بتقديم كل ما يحتاجه المستخدمين.


ما هي اهم المميزات التي يتمتع به تطبيق واتس اب 


صراحتنا إذا جئنا للمزايا التي تتواجد في تطبيق الواتس اب فأنه لا تعد ولا تحصى , ولكن بالطبع سوف نشارك معك أكثر المزايا التي تعتبر ممتعة للغاية وتتواجد داخل تطبيق واتس اب وهي كالتالي.


  • يعتبر تطبيق واتس اب , تطبيق مجاني متوافق مع كافة الهواتف الكية , بحيث متوفر لهواتف اندرويد على متجر جوجل بلاي و بالنسبة لهواتف الايفون على اب ستور.
  • يمكنك من خلال تطبيق واتس اب ارسال الصور والفيديوهات.
  • يمكنك إجراء و استقبال المكالمات الصوتية والفيديو مع الأصدقاء بمجرد توفير انترنت على هاتفك من خلال بيانات الهاتف المحمول أو عبر شبكة WIFI.
  • تستطيع عبر تطبيق واتس اب الدردشة عبر المقاطع الصوتية وأيضا تبادل الرسائل الملصقات والمستندات وصور الــ GIF.
  • تستطيع من خلال تطبيق واتس اب أن تشارك موقعك الخاص بك مع الصدقاء الذين هم ضمن جهة اتصالك.
  • يمكنك حظر أي احد من الأشخاص الذين قد يسبب لك ازعاج على التطبيق.
  • يمكن لك من خلال برنامج واتس اب أن تجري نسخة احتياطية لكافة المحادثات والاحتفاظ به.
  • تستطيع عبر تطبيق واتساب أن تنشا مجموعات وتضيف أعضاء اليه , ويمكن لك التحكم الكامل بهذه المجموعة , مثل أن تضيف المشرفين اليه أو تضيف احد ترغب به أو تطرد منها ما لا يناسبه أو يسبب لك ازعاج في المجموعة , وأيضا يمكنك وضع صورة خاصة بالمجموعة على البروفيل , وتستطيع أن تكتب نبذة قصيرة عن هذه المجموعة وما تقدمه , مثل الحالة في التطبيق.
  • تستطيع رفع فيدي على شريط الحالة في التطبيق لمدة 30 ثانية وهي تسمى الحالة وطبعا هي لفترة محدودة لمدة 24 ساعة تقريبا و سوف تحتفي بشكل تلقائي  أو تستطيع وضع صور أيضا وتشاركها مع أشخاص محددين أو مع كافة جهات اتصالك , وتستطيع أيضا أن تكون الحالة الخاصة بك كتابية.
  • يمكنك تفعيل الوضع المظلم على التطبيق , بحيث تعتبر ميزة رائعة وهي تحافظ على عينيك من اشعة الهاتف البيضاء وتحميه , و أيضا توفر لك فترة أطول في استخدام الهاتف بحيث سوف تحافظ على بطارية هاتفك من النفاد بنفس الوقت.
  • يمكنك وضع صورة خاصة بك وهي تسمى البروفيل , بحيث سوف يشاهده جميع الشخاص الذين لديهم جهات اتصالك , ويمكنك أيضا كتابة نبذة عنك على الحالة في التطبيق ’ بحيث يأتي بعض الحالات الجاهزة التي قد تعجبك أو قد كنت تفكر به , مثل مشغوال أو نائم أو في المدرسة أو في النادي الرياضي , وإلخ.
  • يمكنك ضبط التطبيق حسب رغبتك وكيف ما تشاء وتستطيع التحكم في العديد من الأمور المهمة به , مثل تعين نغمة رنين للتطبيق , و أيضا ميزة التحقق بخطوتين , وأيضا قفل التطبيق بالبصمة , ويمكنك التحكم في الإشعارات , وتستطيع التحكم أيضا بضبك اشخاص محددين ممن ترغب بمشاهدة الحالة الخاصة بك أو تستطيع أيضا وضع جهات الاتصال الموجودين بهاتفك فقط ما يمكنهم مشاهدة صورة البروفيل الخاصة بك.


صراحتنا تطبيق واتس اب به العديد من المميزات الرائعة التي تجعله من أفضل التطبيقات التي تقدم للمستخدم كافة ما يحتاجها للأجراء الدردشة والتواصل مع الأخرين.


طريقة استخدام الواتس اب وكيفية تفعيل رقمك عليه 


طبعا في بداية المر وقبل ان نخبرك على طريقة تفعيل الرقم في واتس اب , عليك تنزيل التطبيق على هاتفك و بحيث سوف نوفر لك رابط التحميل في الوصف مباشرة , بحيث متواجد التطبيق مجانا لكافة الهواتف الذكية سواء للاندرويد على متجر جوجل بلاي ولــ الايفون على متجر اب ستور.


طبعا بعد تثبيت التطبيق على هاتفك , سوف تفتح التطبيق وسوف تحد واجهة سهلة الاستخدام وليست معقدة ابدا , بحيث سوف تكون مختصر الشاشة في البداية هي حقل مخصص للاختيار الدولة التي متواجد به او الدولة التي تريد تفعيل الرقم عليه , والحقل الأخر هو حقل مخصص للوضع الرقم الذي تريد تفعيله.


بحيث سوف تجد حقل صغير هذا تلقائيا مع تحديد الدولة سوف يظهر النداء وطبعا ليس لك عمل به , أو تستطيع بدل ان تبحث عن الدولة التي تريد تفعيل الرقم على التطبيق به , يمكنك بشكل مباشر وضع في الخيار السطر الصغير النداء الحاص برقمك او بالدولة التي تقيم به وتلقائيا سوف يتم تحديد البلد , ولكن من الأفضل أن تحتار الدولة عبر مربع الخيار المخصص لهذا الأمر وهو طبعا الخيار العلوي.


عليك بالطبع أن تمتلك رقم هاتف بمعنى بطاقة SIM أو شريح أتصال دعونا نقول , بحيث هذه العملية متمثلة بكود سوف يتم توصيلك به على الرقم الذي سوف تقوم بإضافتها.


بعد أن تضع كافة البيانات التي هي مطلوبة منك في الأماكن المخصصة لوضع رقم الهاتف و البلد , سوف تضغط على خيار "موافق" من ثم سوف تنبثق معك رسالة تخبرك بأن سيتم تفعيل الرقم هذا بمعنى سوف تعرض لك رقمك لكي تتأكد منها , كل ما عليك الضغط على خيار "تم".


بعد ذلك سوف يتم توصيلك بكود مؤلف من 6 أرقام على تطبيق الرسائل الذي يعد التطبيق الرسمي في كل هاتف , سوف تقوم بوضع كود التفعيل الذي تم توصيلك به في المربع الذي سوف يكون مخصص له بمجرد الضغط على "تم".


الى هنا سوف يتم تفعيل الواتساب وأصبح بإمكانك استخدام تطبيق واتس اب وتبادل الرسائل والدردشة مع اصدقائك , بحيث سوف يجعلك تطبيق واتس اب تستمتع في استخدامه بشكل كبير للغاية.


تحميل تطبيق واتس اب للاندرويد 

للتنزيل اضغط هنااا Download

تحميل تطبيق واتس اب للايفون 

للتنزيل اضغط هنااا Download


النهاية: تطبيق واتس اب هو خيارك الأفضل , إذا كنت تبحث عن تطبيق رائع ومميز ومتكامل في التواصل مع الأخرين , فأن تطبيق واتس اب هو من أفضل البرامج التي سوف توفر كل كافة المميزات التي تحتاجه للتواصل مع الأخرين.