طريقة تخطي قفل الشاشة رمز الامان على الاندرويد بدون عمل سوف وير

ربما يصادف يوما ما وتنسى رقم القفل أو الرقم السري أو دعونا نقول النمط الذي وضعته قفل للشاشة بهاتفك , وبهذه الطريقة لا يكون بعقلك سوء حل واحد وهو عمل سوفت وير للهاتف لكي تتمكن من فتحه واستخدامه مرة أخرى , لكن تمهل قليلآ لربما هناك حل يمكنك عن طريقه فتح قفل الرقم السري للهاتف المقفل بدون عمل فورمات على الهاتف.


طريقة تخطي قفل الشاشة رمز الامان على الاندرويد بدون عمل سوف وير


صحيح تعتبر عملية إزالة أو فتح القفل بهواتف الاندرويد صعبة , ولكن لربما هناك بعض الحلول التي قد تسهل عليك هذه العملية وتستطيع فتح قفل الهاتف بسهولة.


هناك العديد من الطرق التي تستطيع من خلاله تخطي قفل الهاتف على الاندرويد , واليوم سوف نقدم لك اهم الطرق التي سوف تساعدك بهذا الأمر , وتتمكن من فتح قفل هاتفك بسهولة , وتستطيع ان تتخطى قفل الهاتف أو النمط بسهولة تابع معي.


استخدام خدمة العثور على جهازي Android Find My Device


تعتبر هذه الخدمة للهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد , هي الحل الأفضل بحيث بما أنك تمتلك بالهاتف حساب جوجل , تستطيع من أي جهاز كمبيوتر أو من أي هاتف اخر لتتمكن من استخدام هذه الخدمة بسهولة من خلال الضغط هــــنـــــــــا.


بحيث يمكنك عن طريق هذه الخدمة الاستفادة بالكثير من الأمور وهي كالتالي:


  • تستطيع تسمية هاتفك.
  • يمكنك الاستماع الى الأصوات التي تصدر في المكان الذي يوجد به الهاتف في حال شياعه أو سرقته وتريد العثور عليه.
  • تستطيع تعين كلمة مرور للهاتف.
  • تستطيع عمل حذف لكافة البيانات على هاتفك (فورمات).
  • تستطيع تحديد موقع الهاتف بدقة عالية عبر خرائط جوجل


بحيث بمجرد أن تقوم بفتح الموقع سوف تجد على الطرف اليمين ثلاثة خيارات , ومنها خيار "تامين الجهاز" , وبمجرد أن تقوم بالضغط عليه سوف يطلب منك أن تدخل رقم سري على هاتفك بمعنى رقم جديد , بحيث سوف يتم استبدال الرمز القديم المتواجد بالهاتف , بحيث عليك أن تدخل الرقم السري و رقم هاتف الاسترداد من ثم تضغط على خيار "تامين الجهاز".


دقائق معدودة فقط , بعد أن تجري العملية , سوف يتم تغير الرقم السري على هاتفك بشكل مباشر وسوف تتمكن من استخدام وفتح الهاتف مرة أخرى بسهولة على هاتفك.


تخطي قفل الشاشة على هاتف عبر خدمة  Find My Mobile


أيضا تعتبر من الخدمات الرائعة التي انصحك به , بحيث تعتبر من أفضل الطرق التي سوف تتمكن من خلاله بسهولة تخطي قفل الهاتف , بحيث كل ما عليك بعد نسيان الرقم السري أو النمط بهاتفك أن تتوجه الى هذا الرابط من هنــــــــــا , عبر متصفح الانترنت , من ثم سوف تقوم بتسجيل الدخول في الموقع عن طريق حسابك على جوجل.


ملاحظة: إذا لم تقم بعمل هذه الاعدادات من قبل على هاتفك , فأن هذه الطريقة لن تعمل معك , بحيث لنفترض أنك مفعل هذه الخدمة , المهم سوف تقوم بتسجيل الدخول من ثم على الطرف اليسار من الشاشة سوف تجد خيار " قفل الشاشة" , اضغط عليه من ثم قم بإدخال رقم سري , وبعد دقائق من وضعك للرقم سوف يتم تبديله على هاتفك بسهولة.


تعتبر أيضا خدمة رائعة ومميزة للغاية , بحيث سوف تتمكن بسهولة وبدون عمل فورمات لهاتف من فتح شاشة قفل هاتفك بدون أي مشاكل.


تخطي قفل الشاشة عن طريق عمل ضبط مصنع للهاتف


إذا لم تتمكن من استخدام الطرق السابقة , فأن الحل الأفضل لك ولكي تقوم باستخدام هاتفك مرة أخرى هو عمل ضبط مصنع لهاتف , بحيث لم يعد الأمر يتطلب سوء هذه الخطوة لكي تتمكن من فتح قفل هاتفك بعد نسيانه , وطبعا الطريقة لربما تجدها صعبة , ولكن اتبع التعليمات التي سوف اخبرك به لكي لا تواجه أي مشاكل.


ضبط المصنع تعتمد هذه الطريقة التي سوف اخبرك به على نوع اصدار الهاتف , ولكن تعمل على معظم الهواتف مثل الخطوات التي سوف اخبرك به.


في البداية قم بإغلاق الهاتف بشكل نهائي , من ثم بعد أن تطفئ الهاتف , قم بالضغط على زر خفض الصوت  وزر التشغيل power button  بنفس الوقت مع بعض , بعد ذلك سوف ينتج بإظهار خيارات متعددة ما تحتاجه هو الضغط على خيار " وضع الاسترداد Recovery mode" , وطبعا لكي تتمكن من النزول للخيار قم باستخدام زر رفع وخفض الصوت للنزول للأسفل أو الصعود للأعلى , من ثم بعد تحديد الخيار الذي اخبرتك به تضغط على زر الباور وهو زر التشغيل لكي يتم الاختيار.


بحيث بمجرد أن تقوم بهذه العملية , يصبح الهاتف بوضع ريكفري , بعد ذلك استخدام ازرار رفع و خفض الصوت أيضا لتحديد خيار "  مسح البيانات / إعادة إعدادات المصنع بمعنى Wipe data/factory reset" , بعد أن تقوم بالوصول لهذا الخيار عليك أن تقوم بالضغط على زر الباور لكي تتم العملية باختياره.


وبعد أن تقوم من الانتهاء من عملية إعادة ضبط المصنع عليك أن تقوم بالضغط على خيار " اعاده تشغيل النظام الان Reboot system now" , وسوف يتم اقلاع الهاتف وهنا نكون قد انتهينا من مشكلة القفل نهائيا.


النهاية : هذه افضل الطرق التي انصحك به إذا كنت ترغب في تخطي قفل الشاشة , بحيث عن طريق العملية التي تحدثنا عنها , سوف تتخطى هذه المشكلة بسهولة , ونحن نوصى بشكل دائم بالطريق الأكثر فعالية طبعا بالنسبة لي و للكثيرين و هي الطريقة الأولى.