كيفية انشاء حساب انستقرام Instagram‏ من خلال الهاتف أو جهاز الكمبيوتر

هل انت من الأشخاص الذين يبحثون عن الطرق الصحيحة لـ عمل حساب على انستقرام , هل أنت من المستخدمين الذين يرغبون بالانضمام لمنصة انستقرام العملاقة , وهل تريد ان تبدا العمل بحساب انستقرام , والبدء بقضاء اجمل الأوقات مع اشخاص تعرفهم او لا تعرفهم , تمهل انت في المكان الصحيح , بحيث سوف نتحدث ونخبرك عن أفضل الطرق التي تستطيع من خلاله عمل حساب على موقع انستقرام عبر الهاتف أو عبر جهاز الكمبيوتر.


كيفية انشاء حساب انستقرام Instagram‏ من خلال الهاتف أو جهاز الكمبيوتر


موضوع اليوم سوف نتحدث عن الطرق التي تستطيع من خلاله بسهولة عمل حساب على انستقرام , بحيث سوف نحدث عن كافة التفاصيل بالشرح و بحيث سوف تقوم بعمل حساب بكل سهولة , كل ما عليك هو التركيز في كل خطوة سوف نتحدث عنها , لكي تتمكن من عمل حساب انستقرام بدون مشاكل و بسرعة كبيرة.


قبل ان نتعرف على خطوات عمل حساب انستقرام و في البداية دعونا أن نتعرف بنبذة قصيرة عن تطبيق انستقرام وما هي أهم مميزاته , بحيث سوف نتكلم عن بعض الخصائص والمزايا وما الذي يتيح لك تطبيق انستقرام فعله.


طريقة عمل حساب انستقرام عبر الهاتف أو الحاسوب


نبذة عن تطبيق انستقرام وعن اهم مميزاته

يعتبر تطبيق انستقرام من أفضل مواقع التواصل الاجتماعي , بحيث يعد المنصة الأولى من حيث الاستخدام وبنفس الوقت الاهتمام , بحيث لا يخفى على احد بأن انستقرام هو المنافس الأكبر للعديد من برامج التواصل الاجتماعي المشابه له , على سبيل المثال تطبيق الفيس بوك , الذي يعتبر من أفضل منصات التواصل الاجتماعي من حيث عدد المستخدمين.


 ولكن انستقرام حتى هذه اللحظة يحرز تقدم ويتجه نحو الأمام , وطبعا ما جعل التطبيق مشهور للغاية , هو اهتمام القائمين عليه , وتلقى تحديثات في كل فترة يفاجئ به الموقع الشهير كافة مستخدميه , وهذا ما جعله من البرامج المميزة للكثيرين , بحيث أصبح مستخدميه بالملايين.


من اكثر الأشياء التي جعلت التطبيق يلمع نجمه ويصبح حديث الملايين , هو بأن التطبيق رغم التحديثات الكبيرة التي تطال التطبيق في كل فترة نجد بأن التطبيق في كل حين واخر يصبح به ميزة جديدة وتكون أفضل من التي جاء قبله و ومعنا حديثي بأن أيضا المميزات التي في التطبيق جعلته مميز للغاية , وخصوصا بأن التطبيق رغم كبر مميزاته وفعل الكثير عبرها الا أن التطبيق يحافظ على تواجدها بسهولة التنقل من خلاله , بحيث يمنحك واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام وغير معقدة ومفهومة للجميع.


لا يختلف تطبيق انستقرام في طبيعة العمل عن تطبيق فيس بوك , ولكن في انستقرام جاء الوضع مختلف , وخصوصا بأن كما اخبرتك أعلاه , بأن التطبيق يحصل في كل فترة على تحديثات و أيضا يصبح به مزايا جديدة.


تطبيق انستقرام يتيح لك إمكانية عمل صفحة من خلاله ونشر الصور والفيديوهات على المنصة بحسابك , بحيث يوفر لك أيضا إمكانية ارسال المتابعة وعمل صداقة مع اشخاص تعرفهم او لا تعرفهم , بحيث سوف يجعلك تتصل بالعالم الخارجي , بحيث سوف يوفر لك التطبيق أيضا إمكانية التعليق على المنشورات و أيضا الاعجاب به , بمعنى منشورات الأصدقاء , وأيضا تستطيع تبادل الأحاديث مع الأخرين في صندوق التعليقات , وهذا سوف يجعل الجو اكثر من رائع.


يتيح لك التطبيق أيضا مراسلة الأخرين من خلاله , بحيث سوف يوفر لك خيار المراسلة مباشرة من داخله وهذا سوف يكون ممتع للغاية ومميز بنفس الوقت.


كذلك يتيح لك التطبيق إمكانية التعديل على الصور وأيضا على الفيديوهات قبل ان تقوم بمشاركته ونشرها أيضا على صفحتك في الموقع على  انستقرام , بحيث يوفر لك العديد من طرق التعديل على الصور والفيديوهات على سبيل المثال فلاتر وصور متحركة وأيضا ملصقات.


ما جعله مميز أيضا هو بأن التطبيق يعد مجاني تماما بحيث تستطيع تنزيله عبر متجر جوجل بلاي لكافة أجهزة وأنظمة اندرويد , وأيضا على الايفون والايباد لنظام ios عبر متجر اب ستور.


طبعا تطبيق انستقرام لا يختلف عن البرامج الأخرى من حيث الاستخدام , بحيث بالطبع على الموقع أو التطبيق دعونا نقول عليك أن تسجل به عبر بريد الكتروني أو عبر رقم هاتف , وطبعا هذا هو محور حديثنا اليوم بحيث سوف نوفر لك طريقة عمل حساب انستقرام بخطوات بسيطة من خلا الهاتف أو عبر أجهزة الكمبيوتر.


طريقة عمل حساب انستقرام عبر الهاتف 


من أكثر المستخدمين الذين يبحثون عن طرق لعمل حساب انستقرام هم مستخدمين الهواتف الذكية و لذلك سوف نتحدث بشكل مفصل عن طرق عمل حساب انستقرام من خلال هاتفك بخطوات بسيطة.


طبعا قبل كل شيء عليك في الداية أن تقوم بتنزيل التطبيق على هاتفك , بحيث متاح للاندرويد على متجر جوجل بلاي و للايفون و الايباد متاح على متجر اب ستور.


كيفية انشاء حساب انستقرام Instagram‏ من خلال الهاتف أو جهاز الكمبيوتر


بعد أن تقوم بتحميل وتثبيت التطبيق على هاتفك , سوف تظهر لك واجهة التطبيق وتحتوي على ثلاثة خيارات وهي كالتالي.


في البداية وهو الخيار الأول , والذي يتيح لك ايقونة به اسمك على حسابك الفيس بوك إذا كان لديك حساب فيس بوك  بالفعل على الهاتف , المهم الايقونة تستطيع من خلاله ويخيرك الموقع أو التطبيق بأن تستطيع التسجيل عبر" حسابك على فيس بوك".

بالنسبة للخيار الثاني , وهو الخيار الذي مخصص لك للتسجيل عبر البريد الإلكتروني أو عبر رقم الهاتف , وطبعا سوف يكون لك الأمر خياري.

ام عن الخيار الثالث , فأن خيار تسجيل الدخول هو خيار مخصص إذا كان لديك حساب على انستقرام من قبل تستطيع عبر هذا الخيار التسجيل به من كلة كلمة السر والبريد الإلكتروني أو رقم الهاتف , حسب ما قمت بالتسجيل به.


ملاحظة هامة: لا يعني ما قمت بالتسجيل به عليك أن تقوم انت أيضا به , لا؟ تستطيع التسجيل عبر الطرق التي تناسبك , يعني على سبيل المثال انا ارغب بالتسجيل عبر البردي الإلكتروني أو عبر رقم الهاتف ربما أنت تريد التسجيل عبر حسابك في الفيس بوك , بمعنى ألمر سيكون خياري لك.


كما اخبرتك خيار التسجيل يعتبر خياري لك كما تريد وترغب , وانا بالسنبة لي لنفترض اريد التسجيل عبر رقم الهاتف أو عبر البردي الإلكتروني , سوف اضغط على الخيار الثاني "تسجيل بالبريد الالكتروني أو عبر رقم الهاتف".


سواء قمت بالتسجيل عبر البريد الإلكتروني أو عبر رقم الهاتف سوف تتوصل بكود التحقق على كلاهما , بالنسبة للرقم الهاتف سوف تتوصل بالكود على تطبيق الرسائل الأساسي بهاتفك , اما عن التسجيل بحساب البريد الإلكتروني , سوف تتوصل بالرسالة على تطبيق البردي الإلكتروني على هاتفك أو على تطبيق "gmail".


بعد وضع البريد الإلكتروني لنفترض سوف تضغط على خيار "التالي" , بعد ذلك سوف تقوم بالصفحة التالية كتابة الاسم بالكامل بمعنى اسمك الذي تريد به تسمية حسابك على انستقرام أو صفحتك , ووضع كلمة مرور , من الأفضل لك أن تضع اسمك الحقيقي لكي يتمكن الأخرين من الوصول اليك بسهولة , بالسنبة لكلمة المرور عليك أن تكون كلمة السر قوية مؤلفة من ارقام واحرف كبيرة وصغيرة , بحيث لكي تجعل الحساب أكثر امان وأقوى.


بعد أن تنتهي من وضع الاسم الخاص بك , وبعد أن قمت بتعين كلمة سر , سوف يكون في الأسفل أيضا خيار" مزامنة جهات الاتصال " أو " المتابعة دون مزامنة جهات الاتصال"


معنى إذا كنت تريد ا، تحصل على جميع جهات الاتصال التي على هاتفك وتعرف من هم الأشخاص منهم الذين يستخدمون انستقرام على هواتفهم , فأن خيار" متابعة ومزامنة  جهات الاتصال" سوف يتيح لك بسهولة هذا الأمر , أو تستطيع المتابعة بدون مزامن جهات الاتصال , وهذا الخيار سوف يكون لك اختياري.


بمجرد أن تنتهي من كتابة اسمك وتعين كلمة المرور , عليك بعد ذلك أن تكمل التسجيل على حساب انستقرام , في الصفحة التالية , سوف يتوجب عليك أن تضع تاريخ ميلادك , وهو تحديد تاريخ ميلادك بــ "اليوم" و "الشهر" و "السنة" , وذلك عبر التمرير نحو الأسفل و الأعلى في كل خيار , وبعد ان تحديد تاريخ الميلاد , سوف تضغط على خيار "التالي".


بمجرد أن تضغط على "التالي" سوف تظهر لك رسالة ترحيب من انستقرام وسوف يظهر لك الاسم الذي قمت بالتسجيل به في التطبيق , وأيضا يتواجد أيضا خيار إذا كنت تريد أن تبدل الاسم أو تعديل عليه , وخيار أخر وهو "التالي" لكي تكمل التسجيل على التطبيق , وطبعا سوف نقوم بالضغط على خيار" التالي".


في الصفحة التالية , سوف تظهر لك خيار وهو امر خياري بالنسبة لك , يخبرك التطبيق إذا كنت ترغب بربط أو التسجيل بحسابك على فيس بوك , سوف يكون الخيار به ايقونة الفيس بوك وبجانبه "الرابط بحساب الفيس بوك" أو تستطيع الضغط على "تخطي".


في الصفحة التالية يتطلب منك التطبيق أن تضع صورة بروفيل لملفك الشخصي , بحيث تستطيع تعين صورة من هاتفك مباشرة , وإذا كنت تريد تأجيل المر تستطيع الضغط على خيار "تخطي".


بعد أن تنتهي من كافة الخطوات التي أخبرتك به , تأتي الصفحة التي بعد صورة الملف الشخصي , وهي صفحة يعرض لك انستقرام به أشخاص تستطيع ان تتابعهم , أو إذا لا ترغب بمتابعة أحد طبعا تستطيع تصفح المحتوى الخاص بهم وتلقى نظرة على ما يقدمونه أو تستطيع الضغط على السهم في اعلى اليسار ←" بعد ذلك سوف يتم نقلك مباشرة لواجهة التطبيق , تستطيع ان تخصص الصفحة كيف تشاء من خلال اعدادات التطبيق , وأيضا الصفحة تعتبر سهلة الاستخدام وليست معقدة.


من خلال اعدادات التطبيق تستطيع التعديل على ما تريد وترغب به على سبيل المثال , أن تضع صورة على البروفيل و أيضا عبر اعداد التطبيق تستطيع فعل الكثير من الأمور على سبيل المثال تكتب نبذة عنك "سيرة ذاتية" أو تستطيع البحث عن أشخاص من حولك والكثير من المزايا التي سوف تكتشفه بمجرد تنزيل تطبيق انستقرام وعمل حساب عليه.


من خلال هذه الخطوات التي تحدثنا اليه , أصبحت قادر على استخدام انستقرام على الهاتف , وأصبحت قادر على تلقى طلبات المتابعة وأن تتابع الخرين , بحيث بمجرد أن تكمل كافة الخطوات التي تحديث اليه معك , سوف تنشا حساب على انستقرام بسهولة وأصبحت قادر على استخدامه.


كيفية عمل حساب انستقرام Instagram‏  من خلال الكمبيوتر 


بعد أن انتهينا بالتعرف على أهم الطرق التي تسمح لك بعمل حساب انستقرام عبر الهاتف , أصبح الأن علينا أن نخبرك عن الطرق التي عليك فعله لكي تستطيع علم حساب انستقرام من خلال الكمبيوتر , بحيث سوف نتعرف على جميع الخطوات التي عليك فعله لكي تستطيع عمل حساب على انستقرام من خلال المتصفح على الشكل التالي.


كيفية انشاء حساب انستقرام Instagram‏ من خلال الهاتف أو جهاز الكمبيوتر


في البداية عليك الدخول لموقع انستقرام قم بالضغط هــــنـــــاااا للدخول مباشرة.


بعد أن تدخل للرابط , سوف تكون مباشرة بواجهة الموقع عبر المتصفح , في الخيار الأول سيكون لك خيار وهو تسجيل الدخول وهو يتيح لك تسجيل حساب مفعل أو حساب يكون يعمل.


اما عن الخيار الثاني سوف يتيح لك التسجيل عبر الفيس بوك .


وإذا كنت ترغب بعمل حساب على انستقرام , عليك أن تضغط على كلمة "اشتراك" , وبعد ذلك سوف تقوم بكتابة اسمك و أيضا بريد الإلكتروني , أو عن طريق رقم هاتفك , وأيضا تقوم بوضع اسم المستخدم بمعنى اسمك , وأيضا تعين كلمة مرور , من ثم الضغط على خيار الاشتراك.


بعد ذلك سوف تحدد تاريخ ميلادك وهما اليوم والشهر والسنة , بعد ذلك سوف تقوم بالضغط على خيار "التالي".


على غرار التسجيل على حساب انستقرام عبر الهاتف , سيكون التسجيل عبر الكمبيوتر , بحيث سوف يتم بعد ان تقوم بكتابة كافة المعلومات التي اخبرتك به و سيقوم الموقع بالتحقق من حسابك عبر ارسال كود تحقق , سواء عبر رقم هاتفك أو عبر البريد الإلكتروني.


بعد وضع كود التحقق في الحقل المخصص سوف تكون قد انتهيت من عمل حساب على انستقرام واصبح قادر على استخدامه من خلال الكمبيوتر , وأصبحت قادر على البحث عن اشخاص ومراسلتهم وأيضا نشر مقاطع فيديو وصور على صفحتك وإجراء التعديلات التي ترغب به بملفك الشخصي مثل إضافة صورة لبروفيلك أو ما الى ذلك.


نهاية المقال: الى هنا أصدقاء نكون قد انتهينا من تعلم الطرق الصحيحة لعلم حساب على انستقرام من خلال الهاتف أو عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك , بحيث اخبرنك في هذا المقال عن كافة الطرق الصحيحة التي عليك اتباعها لكي تتمكن من عمل حساب انستقرام بسهولة وبدون أي مشاكل.