كيف اخفي الأصدقاء على الفيس بوك Facebook من خلال الهاتف

 فيس بوك عملاق برامج التواصل الاجتماعي , هذا التطبيق الذي اصبح من ضمن اهم البرامج التي يعتمد عليه ملايين الأشخاص من كافة أنحاء العالم , بحيث يوفر لك التطبيق الكثير من المزايا الرائعة , بحيث يحظى تطبيق فيس بوك بشعبية كبيرة , وأيضا يعد من أهم الواقع التي يستخدمه ويقصدها ملايين الأشخاص من مستخدمين الهواتف والحواسيب من كافة أنحاء العالم.


كيف اخفي الأصدقاء على الفيس بوك Facebook من خلال الهاتف


فيس بوك هو تطبيق تواصل اجتماعي , يهدف على جعل العالم عائلة واحدة وجميلة , يتم التواصل مع بعضهم لبعض , و يوفر لهم إمكانية عمل حساب أو صفحة على الموقع.


كيف يمكننا أن اخفي أصدقائي بصفحتي على الفيس بوك 


 بحيث من خلال هذا الحساب سوف يتيح لك المواقع إمكانية التعارف على أشخاص و أيضا أن تقوم بمشاركة محتوى مخصص لك على الصفحة على سبيل المثال تصوير نفسك بأجمل اللحظات التي تقضيه بحياتك أو حتى باللحظات التي تشعر بانه مضحكة  ومشاركته ونشرها على صفحتك وجعله تنال أعجابات الملايين.


وأيضا يسمح لك بتلقي التعليقات على منشوراتك ويسمح لك بالرد عليه وتبادل الحديث بينك وبين الأخرين , وأيضا يمنحك تجربة رائعة ومميزة وهي بأن التطبيق سوف يمنحك إمكانية ارسال طلبات الصداقة للأخرين أو للأشخاص الذين تريد عمل صداقة معهم , وأيضا يسمح لك عبر تطبيقه المصغر وهو تطبيق ماسنجر فيس بوك.


 إمكانية ارسال الرسائل و الدردشة مع الأصدقاء الذين هما من ضمن الأصدقاء على صفحتك , وأيضا يمنحك تلقى الرسائل من الأشخاص الأخرين الذين يودون الحديث معك , وليس هذا فقط بل يوفر لك التطبيق إمكانية إجراء المكالمات الصوتية والفيديو مع الأخرين.


يمنحك التطبيق أيضا بالبحث عن أشخاص معينين عبر الاسم , بحيث يوفر لك في اعلى التطبيق أو الموقع محرك بحث يمنحك إمكانية البحث عن شخص محدد عن طريق اسمها إذا قد تعرفه وارسال طلب صداقة له.


من أكثر الأمور التي يتميز به تطبيق فيس بوك , هو بأنه تطبيق مجاني , وأيضا يوفر للغات كثيرة , وهذا ما جعله وبسرعة كبيرة ينتشر بكافة أنحاء العالم , وأيضا يوفر لك تجربة رائعة في كسر حاجر الوحدة إذا كنت تعيشه و واصبح بإمكانك تأسيس عائلة وصداقة عن طريقها , بحيث سوف يعمل على جمعك بأشخاص من كافة أنحاء العالم , ويسمح لك بالدردشة والتعارف معهم والاتصال بهم.


يهدف الفيس بوك لبناء مجتمع أو عالم اخر , وهو العالم الذي يضم كافة اللغات وجعله بيت واحد , بحيث يعمل على جعل عالمه هو العالم الراقي , الذي سوف يجمع الخرين ببعضهم من كافة أنحاء العالم , ويعمل على جعل التواص مع بعضهم مباشرة مهم كانت المسافات بعيدة.


يمكنك وعبر موقع الفيس بوك عمل صفحة لك وتستطيع تسميته و أيضا أن تضع صورة للبروفيل وكتابة نبذة عنك وإضافة المعلومات التي يطلبه منك و وطبعا من الأفضل أن تكون هذه المعلومات هي صحيحة 100% , هذا سوف يوفر لك بناء ثقة عند الأخرين , وكذلك تمنح ربما الأشخاص الأخرين(الأصدقاء) , بمعرفة بعض التفاصيل عنك , مثل مكان دراستك ومهنتك وحالتك , والخ.


بمجرد أن تقوم بعمل صفحة عل الفيس بوك , تصبح قادر على البدء في استخدام التطبيق , بحيث سوف تصبح قادر على إمكانية نشر صورك على صفحتك وكذلك الفيديوهات , وتستطيع ان تكتب حالات مثال اشعار وغيرها , وتقوم  بنشرها بصفحتك على الفيس بوك.


 صور خاصة بك وأيضا فيديوهات تشارك به الأخرين وربما من الأفضل أيضا أن تكون خاص بك , وتقديم شيء معين ربما تلفت انتباه الأخرين اليك مثل تصوير أشياء جميلة على سبيل المثال الطبيعة أو شيء تقضي به وقتك أو تستطيع أن تشارك لحظات حياتك مع الأصدقاء , والخ.


سوف تتلقى تعليقات على الصور أو الفيديوهات التي سوف تقوم بنشرها , وطبعا تستطيع الرد على أي تعليق , وخصوصا إذا تم تبادل الأحاديث داخله , سوف يجعل الجو أكثر متعة.


تستطيع أيضا انت أن تعجب بصفحات الأصدقاء أو اشخصا اخرين , بحيث يمكنك التعليق على الصور الخاصة بهم إذا كانوا من ضمن الأصدقاء و أيضا تستطيع الأعجاب بصفحاتهم 


من المميز بأن تطبيق فيس بوك يحتوي أيضا على العديد من المزايا التي سوف نخبرك به , بحيث من خلال هذه المميزات أصبح هذا التطبيق من أكثر المواقع التي يقصدها ملايين الأشخاص أو المستخدمين يوميا من كافة أنحاء العالم.


المميز في تطبيق الفيس بوك هو بأن متوفر لجميع الهواتف و أيضا لكافة أجهزة الكمبيوتر , بحيث للهواتف الذكية تستطيع تنزيله لنظام الاندرويد عبر متجر جوجل بلاي , وبالنسبة لهواتف الايفون التي تعمل بنظام ios يمكنك تنزيله عبر متجر اب ستور .


اهم المزايا التي يوفرها تطبيق فيس بوك 


يتواجد في التطبيق مميزات كثيرة تجعله مميز وبنفس القوت تجعله مصنف من ضمن أفضل التطبيقات الخاصة التي تجمعك مع الأخرين من كافة أناء العالم , وأيضا من أهم المميزات هي كالتالي:


تستطيع عبر تطبيق فيس بوك أن تعمل صفحة خاصة بك , وتضبطه كيف ما تشاء عبر اعدادات مخصصة وخيارات وخصائص يوفر لك التطبيق , بحيث تستطيع عمل صفحة فيس بوك وأيضا نشر صور وفيديوهات على الصفحة وكذلك سوف تتلقى التعليقات و الأعجابات من الأصدقاء وأيضا تستطيع الرد عليه ويمكنك أيضا الفعل بالمثل بمعنى التعليق على فيديوهات وصور الاخرين والاعجاب به.


 سوف يتيح لك التطبيق تبادل الرسائل والصور والفيديوهات والدردشة الكتابية , وأيضا يوفر لك إمكانية إجراء المكالمات الصوتية و الفيديو مع الأصدقاء.


تستطيع عمل مجموعات عبر تطبيق فيس بوك أو عمل كرويات , والهدف هو جع الأشخاص الذين تريدهم بمعنى الأصدقاء أو افراد العائلة في مجموعة واحدة تستطيع عبرها تلقى الرسائل وأيضا تبادل الاحاديث , وطبعا تستطيع ضبط هذا الكروب أو المجموعة كيف ما تشاء عبر الاعدادات الخاصة به , وطبعا تعتبر من المزايا الرائعة التي احبه الجميع , بحيث سوف تهدف من خلاله على جمع الأصدقاء أو افراد العائلة مع بعضهم حتى مهم كانت المسافات التي بينهم بعيدة.


تستطيع أيضا انت ارسال طلبات الصداقة للأشخاص تريد عمل صداقة معهم أو اعجبت بمحتوى مخصص يقدمونه أو مع الأصدقاء , وتستطيع أيضا التعليق وإعطاء رائيك بمنشوراتهم والاعجاب به.


يسمح لك تطبيق الفيس بوك التسجيل عبر الرقم الهاتف الخاص بك أو عن طريق البريد الالكتروني الخاص بك.


تطبيق فيس بوك يحتوي على الكثير من المميزات التي لا تعد ابدا ولا تحصى , ولكن سوف يكون اليوم حديثنا عن ميزة أو عن شرح طريقة يبحث عنها الكثيرين من مستخدمين تطبيق أو موقع الفيس بوك , وطبعا سوف نتطرق لشرحه اليوم وتعد من أهم الخصائص التي يجب على الجميع معرفته , وهي كيف يمكن لي إخفاء الأصدقاء على الفيس بوك , هذا الجواب الذي يبحث عنها الكثيرين , والذي سوف نتحدث عنها في مقالنا اليوم.


طريقة إخفاء الأصدقاء على الفيس بوك 


الكثير من مستخدمين الفيس بوك يبحثون عن جواب لهذا الأمر , بحيث من أكثر الأمور التي تجد يبحث عنها الكثيرين هو ( طريقة إخفاء الأصدقاء في الفيس بوك) , مع العلم سوف نخبرك بكل الخطوات التي عليك معرفته بشكل تفصيلي , كل ما عليك هو أن تكمل القراءة في السطور القادمة لتتعرف عن الطريقة الصحيحة , التي تستطيع من خلاله إخفاء الأصدقاء على الفيس بوك.


ملاحظة: بعد تفعيل خيار إخفاء الأصدقاء على حسابك أو صفحتك الشخصية على فيس بوك , تأكد بأن لم يعد باستطاعة احد سوء انت بمعرفة من هم اصدقائك.


لكي تتمكن من إخفاء الأصدقاء على الفيس بوك , عليك ان تتبع كافة الخطوات التي سوف أخبرك به , بحيث سوف نوفر لك الطرق الصحيحة لكي تستطيع أن تخفي الأصدقاء في صفحتك الفيس بوك.


في البداية سوف نذهب الى تطبيق الفيس بوك على الهاتف , بعد ذلك سوف نضغط على ثلاثة خطوط صغيرة في اعلى اليسار على الصفحة .

سوف يظهر لك العديد من الخيارات , و المطلوب منك أن تبحث عن خيار (الإعدادات).

بعد الضغط على خيار "الإعدادات" , سوف نبحث عبر خيارات متعددة على خيار يدعى (الخصوصية).

بعد أن نضغط على قسم "الخصوصية" , سوف نبحث بعد ذلك على خيار ( اعدادات الخصوصية).


كيف اخفي الأصدقاء على الفيس بوك Facebook من خلال الهاتف


بعد أن تضغط على خيار اعدادات الخصوصية , سيظهر لك العديد من الخيارات التي سوف تجعلك تشعر بأنك قادر على التحكم بكل شيء في تطبيق الفيس بوك , وطبعا هذا امر أكثر من رائع يمنحك التطبيق الحق بالتعديل وفعل ما ترغب به على صفحتك ويوفر لك أهم الاعدادات التي يعرف بأنك قد تكون بحاجته.


المهم بعد الضغط على اعدادات الخصوصية , سوف تقوم بالنزول للأسفل , حتى تجد خيار( من يمكنه الاطلاع على قائمة أصدقائك ) , بمجدر أن تحد هذا الخيار سوف تضغط عليه وسوف يظهر لك عدة خيارات وهي ما ترغب به تستطيع أن تختارها , ولكن سوف نتحدث عن الخيارات ما هي والتي تأتي على الشكل التالي.

 

  • خيار العامة: معنى هذا الخيار إذا قمت بتفعيله أو إذا كان مفعل , فأن هذا الخيار سوف يتيح للأخرين الاطلاع على قائمة اصدقائك.
  • خيار الأصدقاء: بمعنى بأنك بمجرد تفعيل هذا الخيار فانك تسمح فقط للأصدقاء الاطلاع على قائمة أصدقائك.
  • خيار الأصدقاء باستثناء: عبر هذا الخيار تستطيع أن تختار أصدقاء من أصدقائك بمعن معينين أو تريدهم , وتمنعهم من معرفة أصدقائك.
  • خيار انا فقط: بمعنى ليس أي احد قادر على الاطلاع على قائمة اصدقائك سوء انت.
  • خيار أصدقاء محددون: بمعنى تستطيع أن تختار أشخصا من اصدقائك يعني قادرين على معرفة قائمة اصدقائك.


تستطيع ان تختار ما تريد وترغب , بحيث سوفر لك التطبيق حرية الاختيار ويمكنك تحديد الأمر أو الخيار الذي تريدها , وسوف يتم تطبيق الأمر على صفحتك مباشرة.


نهاية المقال: كانت هذه أهم الخطوات التي قادر من خلاله إخفاء الأصدقاء من على صفحتك على الفيس بوك , بحيث شاركنا معك كافة التفاصيل التي تريدها وتحتاجه لكي تستطيع إخفاء الأصدقاء من صفحتك على فيس بوك.