تنزيل تطبيق لوحة المفاتيح جوجل Gboard اخر تحديث

لوحة المفاتيح , هي التي تعتبر من اهم الأمور على أي هاتف أو حاسوب , بحيث عبر هذه اللوحة سوف تتحكم بإعطاء كافة الأوامر لهاتفك او لجهاز الكمبيوتر لعمل أي شيء تريدها , وبدون لوحة المفاتيح لا يمكن أن تستخدم الهاتف أو حاسوب ويعد شيء لا قيمة له.


تنزيل تطبيق لوحة المفاتيح جوجل Gboard اخر تحديث


ماذا يعني لوحة مفاتيح: تعتبر لوحة المفاتيح هي بمعنى (الكيبورد) , وهو الذي يعد أداة التحكم على الهاتف و الحاسوب , عبر هذه اللوحة سوف تكون قادر على  كتابة كافة أدوات التحكم التي تحتاجه وإعطاء عبرها كل الأوامر للهاتف أو الحاسوب لكي يقوموا بتنفيذها.


تحتوي لوحة المفاتيح على الأحرف الخاصة باللغة التي تريدها على سبيل المثال الاحرف العربية , سوف تجد كافة الأحرف في اللوحة , وأيضا يحتوي على كل الأرقام وكذلك كل الأمور التي تحتاجه في الكتابة , بحيث سوف توفر لك اللوحة كل ما تريدها لكي تستطيع كتابة ما ترغب وتريد , وأيضا توفر لك مميزات كثيرة تسهل عليك العديد من الأمور عندما تستخدم الكتابة.


منذ ظهور الهواتف المحمولة ونجد بأن لوحة المفاتيح لا تتغير بمعنى على نفس الشكل , ربما إذا كنت قادر على تعديل شيء به , سيكون ليس كثيرا وليس له فائدة و وربما ترغب بالحصول على خيارات اكثر على هذه اللوحة , تجعلك تستخدمه وكأنك تستخدم لوحة حاسوبك.


تحميل برنامج لوحة مفاتيح جوجل للاندرويد و اليافون


ربما أصبحت لوحة المفاتيح التي اعتدنا على شكله  تسبب الملل للكثيرين , وأصبحوا يبحثون عن شيء بديل و اكثر اثارة , بحيث نسبة كبيرة من مستخدمين الهواتف يبحثون عن لوحة مفاتيح تحتوي على شكل ومميزات أفضل من الأساسية.


يتواجد الكثير من البرامج والتطبيقات التي يمكن أن تستخدمه على هاتفك المحمول , بمعنى تطبيقات هي لوحة مفاتيح وكل تطبيق يختلف عن الأخر بمميزاته , حتى أن هذا الأمر جعل المستخدم في حيرة و أصبح يبحث عن افضل لوحة مفاتيح به كل المميزات التي هو يبحث عنها ويحتاجه.


إذا تعبت من البحث وها انت تقرا المقال , تأكد بأنك سوف تكون راضي عن التطبيق الذي سوف نشاركه معك اليوم , بحيث سوف نشارك معك تطبيق الهاتف لوحة مفاتيح جوجل Gboard , التي تعتبر من أفضل تطبيقات لوحات المفاتيح , بحيث توفر لك الكثير من المميزات الرائعة , وأيضا المواصفات التي تحتاجه , بحيث سوف توفر لك تجربة سلسه وأيضا تحتوي على واجهة سهلة تستطيع من خلاله التحكم الكامل بكل شيء بسهولة.


ما هي لوحة المفاتيح Gboard 


هي معنى الكيبورد الذي يتواجد به الكثير من المميزات الأكثر من رائعة , بحيث عبر لوحة المفاتيح هذا سوف تحصل على العديد من الأدوات التي سوف تجعلك تستخدم التطبيق بشكل افضل على هاتفك , وأيضا تعتبر من افضل لوحات المفاتيح التي توفر سهولة في الاستخدام وشكله مفهوم , تستطيع التحكم والوصول لكل شيء تريدها بسهولة.


تعتبر لوحة المفاتيح Gboard من أفضل التطبيقات المجانية التي توفر لكافة الهواتف الذكية , تجربة رائعة في الاستخدام , وتستطيع عبر الكثير من المزايا ان تجرب لوحة المفاتيح بشكل أفضل ومميز للغاية , بحيث تحتوي لوحة المفاتيح على العديد من الأشكال التي تستطيع من خلاله تغير شكل التطبيق من الداخل.


المميز في اللوحة هو بأنك سوف تستطيع تخصيصه كيف ما تشاء وترغب , بحيث توفر لك الكثير من الاعدادات الرائعة التي سوف توفر لك تخصيص اللوحة وأيضا يتواجد الكثير من الخصائص في اعدادات التطبيق , والتي تتمكن من خلاله التحكم في لوحة المفاتيح كيف ما تريد.


ما هي أهم مميزات لوحة المفاتيح Gboard 


  • تعتبر لوحة المفاتيح Gboard مجانية لكافة أنظمة التشغيل للهواتف المحمولة.
  • تحتوي لوحة المفاتيح على واجهة بسيطة و سهلة تستطيع أن تتحكم به بشكل اسرع والوصول لكل ما في اللوحة ببساطة.
  • تحتوي لوحة المفاتيح على الكثير من الثيمات المتعددة التي تستطيع تزيين اللوحة به كيف ما تشاء وترغب.
  • يمكنك التحكم في خلفية اللوحة وإضافة خلفيات بحيث سوف يوفر لك كميات كبيرة من الخلفيات اليت تستطيع استخدامه.
  • تستطيع بسهولة وبدون مشاكل التبديل بين لوحة مفاتيح Gboard , وبين لوحة المفاتيح الأساسية على الهاتف الخاص بك.
  • تستطيع الحصول على الكثير من الملصقات التي سوف تجدها في التطبيق وتستطيع استخدامه.
  • تستطيع أن تكتب عبر السحب بتجميع الكلمات وهذا سوف يساعدك على الكتابة بشكل اسرع.
  • يمكنك إضافة الكثير من اللغات التي تتواجد في التطبيق وتستطيع التحكم به عبر السحب بزر الذي تجدها في السافل ومكتوب به اللغة على سبيل المثال ( العربية ).
  • تستطيع من خلال لوحة المفاتيح Gboard الكتابة عن طريق الصوت , وهذه ميزة رائعة للغاية ,وسوف تفيد الكثيرين وخصوصا الذين لا يجدون القراءة أو الكتابة.


طريقة استخدام لوحة مفاتيح جوجل Gboard 


طبعا لكي تتمكن من استخدام لوحة المفاتيح على هاتفك , عليك أن تقوم بتنزيله على هاتفك , بحيث سوف تجدها متوفرة عبر متجر جوجل بلاي للاندرويد , وبالنسبة لهواتف الايفون تستطيع تحميله عبر متجر اب ستور.


بمجرد أن تقوم بتنزيل التطبيق على هاتفك , وبعد ذلك بمجرد الدخول للتطبيق سوف تظهر لك رسالة منبثقة تحتاج منك أن تقوم بتفعيل لوحة المفاتيح عبر اعدادات الهاتف , بحيث بمجرد أن تضغط على خيار التالي , سوف يتم تحويلك الى اعدادات لوحة المفاتيح التي بهاتفك , سوف تقوم بتبديل اللوحة الى لوحة مفاتيح جوجل , وأيضا سوف تقوم بتفعيل خيرا لوحة المفاتيح عبر الضغط على خيار الزر الذي سيكون مغلق وبمجرد تفعيله سيتحول للون الأزرق.


سوف تقوم في الخطوة التي تليه ان تعين لوحة المفاتيح التي ترغب به وتحتاجه , وبعد ذلك سوف تضغط على خيار البدء , وسوف يتم مباشرة بعد كل هذه الخطوات نقلك الى اعدادات لوحة مفاتيح Gboard , بحيث عبر الكثير من الخيارات التي سوف تجعلك تتحكم بشكل اللوحة بالكامل .


أهم الاعدادات التي تتواجد على لوحة المفاتيح Gboard 


خيار اللغات: وهو الخيار الذي جميعنا سوف نعرفه وغنى عن التعريف , بحيث من خلال هذا الخيار سوف تقوم بوضع اللغة الخاصة بلوحة المفاتيح التي سوف تستخدمه وهي لوحة مفاتيح Gboard.


خيار الإعدادات المفضلة: ومن خلال هذا الخيار سوف تكون قادر على التحكم بكافة خصائص التطبيق , بحيث سوف يوفر لك هذا الخيار أن تتحكم بتفاصيل عديدة على لوحة المفاتيح Gboard.


بحيث سوف تكون قادر على التحكم في عرض الأرقان على اللوحة أو اخفائه , وأيضا تستطيع التحكم بعرض مفاتيح تبديل الرموز التعبيرية , وأيضا مكنك التحكم بزر تبديل اللغات , وأيضا تستطيع أن تتحكم بالصوت عند الكتابة .


تستطيع أن تختار إذا كنت تريد أن يظهر لك صوت عندما تقوم بالكتابة على اللوحة , وهو خيار تستطيع تفعيله لأنه سوف يكون ليس مفعل في البداية , وأيضا الكثير من المزايا التي سوف تجعلك تستخدم وتخصص التطبيق كيف ما تشاء.


خيار المظهر: وعبر هذا الخيار تستطيع من خلاله بسهولة أن تحدد خلفية للوحة المفاتيح و بحيث سوف يظهر لك الكثير من الخلفيات الطبيعية والجذابة والمميزة التي تستطيع وضعه على التطبيق خلفية.


خيار تصحيح النص: من خلال هذا الخيار الذي سوف يوفر لك تحكم كامل بكل شيء يخص لوحة المفاتيح ولكن الخاص بالكتابة على سبيل المثال , فأن خيار التصحيح للنص سوف تستطيع عبرها التحكم بتفعيل خيارات عديدة سوف تجدها في الخيار هذا , و سوف نتحدث عنها بشكل سريع.


مثل خيار عرض شريط الاقتراحات , واقتراحات الكلمات التالية , بمعنى سوف يظهر بشكل اوتوماتيكي كلمات يقترحه عليك الكيبورد , وخيار التصحيح التلقائي , وخيار يقوم من خلاله بمجرد تفعيله حظر الكلمات المسيئة , وأيضا تستطيع التحكم في كل شيء يخص النص , وسوف تكتشف هذا بعد تنزيلك للتطبيق.


خيار الكتابة بالصوت: من خلال هذا الخيار تستطيع الاستفادة من اللوحة والكتابة عبر الصوت , وهذا بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون ربما بالكتابة بالصوت بشكل اسرع , ولكن جاء من نصيب الأشخاص الذين لا يجدون القراءة ولا الكتابة.


خيار الحافظة: من خلال هذا الخيار وبمجرد أن تقوم بتفعيله , سوف يتم تلقائيا حفظ كافة الكلمات التي تقوم بنسخه بهاتفك.


خيار البحث: وهو الخيار المميز الذي سوف يسمح لك التطبيق من خلاله البحث على الصور التعبيرية وأيضا على الصور المتحركة GIF , وكذلك تستطيع البحث عن الملصقات.


لتحميل لوحة مفاتيح جوجل للاندرويد 

اضغط هناااا للتنزيل 

لتحميل لوحة مفاتيح جوجل للايفون

اضغط هناااا للتنزيل


نهاية المقال: تعتبر لوحة مفاتيح جوجل , هي من لتطبيقات المميزة التي سوف توفر لك تجربة رائعة ومميزة في الكتابة , وخصوصا بأن التطبيق سوف يوفر لك تجربة مميزة في عرض كافة تفاصيل اللوحة والتحكم به كيف ما تشاء وتخصيصه.


 وأيضا سوف تساعدك في الكثير من الأمور على سبيل المثال , تعلم الكتابة بشكل اسرع , وأيضا تساعد الأشخاص الذين لا يجدون القراءة ولا الكتابة على منهم فرصة للتعلم.


 وأيضا تتيح لك الوصول للكثير من الأشياء التي من المعتاد نحن بحاجته على لوحة المفاتيح , وطبعا كل الخصائص المفيدة سوف تجدها بشكل خاص على لوحة مفاتيح جوجل.