القائمة الرئيسية

الصفحات

قائمة بـ 1.5 مليون ونصف شخص مطلوبين للنظام السوري لعام 2021

أغلب السوريون حياتهم مليئة بالخوف والقلق والتوتر النفسي ، فيعيشون دائماً حالة تخبط وهلع  ، خوفاً من الاعتقال التعسفي ،وخوفا ان يكون مطلوب لدى الدولة السورية.



 فمنذ بداية اندلاع الحرب السورية بدأت معها المعاناة وبدأ الخوف والقلق ، فمنهم من يخاف اذا كان مطلوب للخدمة ، او اسمه مطلوب للاحتياط ولا يعلم .


 فيخاف ان يخرج خارج المنزل ، ويبقى داخل المنزل او أحيانا يضطر للذهاب خارج المنزل ، لسبب ما كمرض او تأمين لقمة العيش ، فيبقى متوتراً لحين عودته الى المنزل.


فلا خيار للسورييون للتخلص من هذه الحرب الشرسة سوى الخروج من وطنهم سوريا للعيش بملاذ آمن .


لكن عندما يفكرون بالعودة إلى سوريا ، هناك عائق كبير يمنعهم وهو الخوف اذا كانوا مطلوبين على لائحة المطلوبين لنظام الأسد، بالتزامن مع صدور تقارير مسربة من حكومة الأسد ، بوجود سورييون مقيمون خارج بلدهم ، واسمائهم مطلوبة لسلطات الأسد.


# سنجد لكم الحل السريع والسهل في هذا التطبيق وهو على قوائم الأسد ، فيوجد جريدة اسمها زمان الوصل قررت اطلاق هذا التطبيق ، لمساعدة السوريين والتخفيف من معاناتهم اليومية ، وتزويدهم بمعلومات تهم حياتهم وأمنهم ومستقبلهم، حيث تقوم بتقديم النصائح لهم وتحذريهم اذا كانت رجعتهم لبلدهم تعرضهم للخطر ام لا .


كيف سُربت هذه القوائم لتطبيق على قوائم الأسد؟


لقد سُربت هذه القوائم عن طريق احدى الأشخاص، وكان له دور كبير بإنشاء موقع على الانترنت ، واسمه جريدة زمان الوصل، حيث يقدم هذا الموقع عدد كبير من المذكرات والتهم بحق الملايين من السوريين المقيمين خارج بلدهم، إضافة الى وجود مطلوبين ومتهمين من غير الجنسية السورية ، كــ الاردنين و السعودييون ، حيث اتهموا بمذكرات وتهم متعددة بحقهم.


كما كشف موقع جريدة زمان الوصل بأن المذكرات والتهم بدأت بحق السورييون منذ اندلاع الحرب أي منذ عام 2011 ، بالإضافة الى تسريبات حتى نهاية عام 2016 .


ماذا تحتوي المذكرات في تطبيق على قوائم الأسد؟


ذكر مصدر مطلع بانها تحتوي على عدة قرارات إصدرها نظام الأسد ، لمراجعة فروعها كفرع الامن السياسي أو العسكري او امن الدولة ، او قرارات كمنع دخول سوريا ، او السفر خارجها، او قرار اعتقال تعسفي.


مميزات تطبيق على قوائم الأسد


يتميز التطبيق بانه مجاني وتحميله سهل جدا ولا يأخذ حجم كبير من ذاكرة الجهاز، ولا يستنزف من طاقة البطارية ، فقط يحتاج الى الانترنت عند الحاجة إليه.

بالنسبة للشباب المطلوبين للخدمة الإلزامية العسكرية يحتوي تطبيق على قوائم الأسد أسماء متخلفين عن الخدمة الإلزامية العسكرية ،او أسماء مطلوبين للاحتياط وهم لا يعلمون.


اسماء الضباط والجنود المنشقين  عن نظام الأسد الذين انشقوا منذ الأعوام الأولى لاندلاع الحرب السورية، فيحتوي التطبيق على هذه الأسماء .


عند بداية الحرب السورية ، وتفاقم الأزمة اكثر ، ادى ذلك الى فقدان عدد كبير من السوريين سواء معتقلين بسجون مجهولة، كما يحتوي تطبيق على قوائم الأسد أسماء مجهولو المصير.


من بين المنشقين لدى نظام الأسد نجح احدهم في هذه التسريبات لتوضع بهذا التطبيق ، وتعّرف السورييون مصيرهم ومصير ابنائهم وحياتهم ، منعاً لاستغلال بعض الأشخاص ، عن طريق دفع مبالغ ضخمة ، مقابل الحصول على معلومات اذا كنت مطلوباً لاجهزة مخابرات الأسد ، حيث تم الحصول على هذه الأسماء عن طريق مصادر موثوقة ومطلعة من احد المنشقين عن مخابرات الأسد.


وأخيراً ومن اجل التخفيف عن معاناة اهلنا السورييون والى كل من يهمه الامر ، وان كنت ترغب ان تبحث عن اي اسم سواء معتقلاً او مفقوداً او مصير مجهول ، او للخدمة العسكرية الالزامية او للخدمة الاحتياطية او تهمة التظاهر  ضد الدولة.


 ما عليك الا كتابة اسمك و والكنية واسم والدك ويقوم التطبيق بشكل تلقائي عن طريق البحث بالشريط ، ويظهر لك التهمة الموجهة اليك وتاريخ صدورها واسم الفرع الذي موجود اسمك فيه.


ملاحظة: ان لم يكن هناك مذكرة صادرة بحقك لم يظهر لك شيئ على الإطلاق .


لتحميل التطبيق من هنا.

واذا نالَ إعجابكم التطبيق فالتطبيق سهل الاستخدام وسريع ويسعى بشمل مستمر للحصول على عدة معلومات جديدة ويعمل على جهاز الآندرويد والآيفون.

تعليقات